يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط. لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدامنا لملفات تعريف الارتباط ، يمكنك قراءة إشعار الخصوصية وملفات تعريف الارتباط الخاص بنا. ملفات تعريف الارتباط وسياسة الخصوصية
Few units left
عروض
التوصيل والارجاع
اختار العنوان
محطة الاستلام
توصيل للمنزل
سياسة الارجاع
إرجاع المنتج مجانًا خلال 7 أيام بشروطتفاصيل
الضمان
بيانات البائع
ALI SHOPE
86%تقييم البائع
17 المتابعين
أداء البائع
معدل سرعه توصيل الطلب: ممتاز
تقييم الجودة: ممتاز
تقييم العملاء: متوسط
مواصفات المنتج
باليرمو (ايطاليا) - تحت عنوان "أهم الاستراتيجيّات المعرفيّة في تعليم القراءة والكتابة للأطفال ذوي صعوبات التعلُّم" يقدم د.غسان يعقوب ود. ناهدة خليل دراستهما في واحد من أهم حقول التعلّم وبناء المعرفة عند التلاميذ وهو "علم النفس المعرفي ودراسة العمليّات المعرفيّة وكيفية مُعالجتها". ولهذا الغرض تتناول هذه الدراسة "تحديد آثار البرنامج العلاجيّ المستند إلى الاستراتيجيّات المعرفيّة، لرفع مستوى التّحصيل في مادّتيّ القراءة والكتابة لدى ذوي صعوبات التعلُّم".
وتأتي أهميّتها من الحاجة لتشخيص الخلل في العمليّات المعرفيّة عند ذوي صعوبات التعلُّم، فضلاً عن ضرورة اعتماد برنامج علاجي لمعالجة هذه الصّعوبات.
يقول المؤلفان عن كتابهما هذا "إن مسيرة الأبحاث حول صعوبات التعلم ليرنينغ ديزابيليتي، كانت طويلة، وقد استغرقت أكثر من خمسين عاماً. ومع ذلك كانت النتائج محدودة على صعيد التشخيص والعلاج".
غير أن تقدم العلوم العصبية والمعرفية ساعد العلماء على اكتشاف اللغز الكامن من وراء صعوبات التعلم حيث حددوا الخلل في العمليات المعرفية الحاصلة في الدماغ. وهكذا ظهرت نظرية PASSالتي وضعها كل من J. Naglieri و J.P.DASS و Kirby J.R في العام 1994. ويمكن تلخيص "PASS" كالآتي:
P- التخطيط Planning
A- الانتباه Attention
S- التتابع Successive
S- التزامن Simultaneous
المواصفات
المواصفات الرئيسية
- كتاب عملي و فعال
- كتاب يستحق القراءة
- كتاب ممتع
- كتاب مبسط
- دليلك للتخلص من القلق
محتويات العبوه
المواصفات
- SKU: GE232BM0VCV4SNAFAMZ
- الموديل: BEST BOOKS
- بلد الصنع: United Arab Emirates
- الوزن (كج): 0.4
- اللون: أسود
- الخامه الرئيسية: Papier de haute qualité
- نوع المتجر: Jumia Mall
تعليق العملاء
لم يتم تقييم المنتج بعد